والي الولاية يقف على مشاريع سكنات عدل، ويحذر المقاولات من التماطل

 

 

 

        

 قام السيد والي الولاية عبد السميع سعيدون بزيارة تفقدية يوم أمس الأربعاء 15 جوان 2016، خص فيها معاينة بعض المشاريع السكنية الهامة المبرمجة للإنجاز.

              إستهلّها بتفقد أشغال إنجاز 1800 وحدة سكنية ضمن صيغة البيع بالإيجار عدل AADL على مستوى مدينة برج بوعريريج، حيث وقف على مشروع 700 مسكن بمخطط شغل الأراضي Pos R10 (طريق عين السلطان) وكذا مشروعي 500 مسكن (نسبة الأشغال به 12%)، و600 مسكن على مستوى مخطط شغل الأراضيPos R1  (طريق بير صنب)، وقد وجه تعليمات صارمة للمقاولات المكلفة بالإنجاز على ضرورة الالتزام بالآجال التعاقدية، وضرورة تدعيم الورشات بالعتاد والعمال في أقرب وقت قصد تسريع وتيرة الأشغال وتدارك التأخر الذي تعرفه. كما دعا المصالح المعنية بالبناء والتعمير إلى منح التراخيص لإنجاز عمارات من عشر طوابق أو أكثر، وإمكانية تعديل مخططات البناء بما يضمن زيادة في عدد الطوابق وذلك ربحا للعقار وترشيدا للنفقات.

           كما تفقد السيد الوالي موقع الأرضية المحاذية لمصب وادي بومرقد المتواجدة وراء عماراتSARL  ثقة، وهي المقترحة لغرس مشاريع سكنية من مختلف الأنماط، ومنها اختيار أرضية لغرس مشروع 900 وحدة سكنية ضمن صيغة عدل AADL، ودعا للإسراع إلى القيام بالإجراءات المتعلقة بدراسة التربة و إعداد مخطط شغل الأراضي بما يضمن غرس مشاريع سكنية جديدة مستقبلا.

           وعلى مستوى حي الخرفان الذي يشهد إنجاز برنامج سكني معتبر ضمن صيغة السكن الاجتماعي الإيجاري وقف السيد الوالي على مشروع سكني طور الإنجاز يقدر بـ 1950 وحدة سكنية منها 1168 منتهية و782 نسبتها تتجاوز 60 %، ودعا المقاولات المكلفة بإنجاز مختلف الشبكات vrd إلى ضرورة تسريع وتيرة الأشغال قصد توزيع حصة سكنية هامة مقدرة بـ 2600 سكن خلال الأشهر القليلة المقبلة.

            وعلى هامش هذه الزيارة قام السيد الوالي أيضا بتفقد أشغال محور الدوران لحي الخرفان البالغة نسبتها 30% مدّة إنجازها 05 أشهر، ودعا إلى ضرورة تهيئتها بشكل إجمالي لتزيين مدخل الولاية، كما وقف السيد الوالي على أشغال إنجاز 2000 مقعد بيداغوجي بجامعة محمد ابشير الإبراهيمي ودعا إلى الإسراع في تهيئته وإنهائه تحسبا لاستغلاله مع الدخول الجامعي المقبل.