إحياء الذكرى 62 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة 01 نوفمبر 1954/2016

بدوائر: رأس الوادي، برج بوعريريج، الحمادية       

 

 

 

        

أحيت ولاية برج بوعريريج تحت إشراف السيد الوالي والسلطات المدنية والعسكرية وأعضاء الأسرة الثورية بالولاية، الذكــــــــرى 62 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة من خلال تسطير برنامج شمل عديد النشاطات وتدشين جملة من المرافق والمشاريع الهامة التي لها دور بالغ في تحسين الإطار الاجتماعي والجانب التنموي للمواطن البرايجي.

- دائرة رأس الوادي تحظى بعدة نشاطات، ومشاريع هامة تدخل حيز الخدمة:

بداية المراسيم كانت على مستوى بلدية أولاد أبراهم بتلاوة فاتحة الكتاب والترحم على أرواح الشهداء، لينطلق الوفد في زيارة النقاط والمرافق والمشاريع المبرمجة في هذه الخرجة الميدانية، وكانت المحطة الأولى بالحي السكني الجديد 50 مسكن عمومي إيجاري الذي تم تسميته باسم الشهيد خلف الله الطاهر، بعدها تم تدشين القاعة متعددة النشاطات وتسميتها باسم الشهيد لسعد سالم، كما قام السيد الوالي أيضا بوضع حيز الخدمة مشروع إنجاز الطريق الولائي 141 الرابط بين أولاد ابراهم و أولاد تبان على مسافة 10 كلم بمبلغ مالي قدره 24.5 مليار سنتيم.

وعلى مستوى بلدية رأس الوادي قام السيد الوالي بوضع حيز الخدمة المركب الجواري للضرائب الذي يشرف على تحصيل المداخيل الضريبية المحلية لأربع دوائر وهي: رأس الوادي، برج الغدير، عين تاغروت وبئر قاصد علي، وقد دعا السيد الوالي في هذا الخصوص القائمين على تسيير شؤون هذا المركز إلى ضرورة القيام بمجهودات إضافية من أجل تحسيين الخدمات والتقرب من مختلف المصالح والهيئات الإدارية قصد تحصيل الأموال والضرائب المحلية في إطارها القانوني خاصة في ظل توفّر حركية صناعية وتجارية هامة بإقليم هذه البلديات. ومن المرافق الهامة أيضا التي كان لها نصيب في برنامج الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة، العيادة متعددة الخدمات ببلدية عين تسرة والتي أشرف السيد الوالي على تدشينها وتسميتها باسم الشهيد بنور ساعد.

وبخصوص المشاريع التنموية ذات الأهمية الكبيرة لدى المواطنين والسكان والتي استفادت منها بلــــديــة رأس الوادي مشروع إيصال الغاز الطبيعي لفائدة قرى درياقة، الميزان، الجرابعة بعدد 270 توصيلة أي بإجمالي مستفيدين يقدر بحوالي 1350 نسمة، حيث أعطيت إشارة تشغيل الغاز الطبيعي لفائدة سكان هذه القرى.

    كما كانت هذه المناسبة فرصة أيضا لزيارة مجاملة قام بها السيد الوالي رفقة السلطات الولائية وأعضاء الأسرة الثورية إلى أحد المجاهدين بمنزله وهو السيد جعفري الطاهر الذي يعتبر رمزا من رموز الثورة التحريرية المجيدة. وفي ليلة الفاتح من نوفمبر نظّم تكريم بمتحف المجاهد لفائدة إطارات سامية وفئة من أفراد الحرس البلدي بالإضافة إلى تكريم عائلة المرحوم السعيد بن أحمد.