الخرجة الميدانية للسيد الوالي لمعاينة مشاريع السكن الاجتماعي

والمحطة البرية لنقل المسافرين

 

 

 

        

مواصلة للخرجات الميدانية التي يقوم والي الولاية السيد صالح العفاني بتفقد المشاريع والورشات قصد الاطلاع على نوعية الأشغال ومدى تقدم نسبة الإنجاز حيث خص زيارته إلى مشاريع السكن الاجتماعي والمحطة البرية لنقل المسافرين.

وقد كانت الانطلاقة على مستوى عمارات أخروف "بحي بومرقد " حيث شدد على ضرورة الإسراع في إنجاز مشروع المتوسطة وإنهاء الأشغال قبل 31/12/2017 . وعلى مستوى الحي السكني طالب السيد الوالي بضمان تأمين البنايات والأزهار الموضوعة على الشرفات كما دعا إلى إنجاز ملعب جواري معشوشب اصطناعيا، وفي سياق آخر أمر باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية من أجل كراء السوق المغطى والمحلات التجارية عن طريق المزايدة لضمان أحسن الخدمات للمواطن.

المحطة الثانية من الزيارة كانت على مستوى 200 مسكن اجتماعي إيجاري طريق بئر صنب الجاهزة لتسليم المفاتيح في شهر نوفمبر، حيث أكد السيد الوالي على ضرورة إعداد دفتر شروط و إمضاء اتفاقية مع الخواص من أجل التكفل بصيانة المساحات الخضراء، كما شدد على ضرورة رفع النفايات الهامدة عبر محيط الحي وتجسيد ثقافة الاخضرار من خلال استغلال وغرس المساحات الشاغرة.

المحطة الثالثة كانت على مستوى الحي السكني الجديد 300 مسكن اجتماعي إيجاري بطريق زمورة، هذا الأخير يضم العديد من المرافق على غرار ملعب معشوشب اصطناعيا وفضاء ترفيهي رياضي للكرة الحديدية. السيد الوالي بالمناسبة شدد على ضرورة فتح بعض المرافق الإدارية واستغلالها بالحي على غرار فرع مديرية التجارة، ودعا إلى خلق مرافق الخدماتية وأكشاك مصنوعة من الخشب لاستقبال بعض النشاطات كالبستنة وبيع الورود. كما دعا إلى القيام بعملية تطوعية لرفع النفايات الصلبة وتنظيف الورشات طور الإنجاز مع طلاء واجهة العمارات.

    المحطة الأخيرة من الزيارة كانت على مستوى المحطة البرية الجديدة طور الانجاز التي تعرف تقدما في الأشغال حيث دعا السيد الوالي مؤسسة سوفتال إلى وضع التجهيزات المتعلقة بالشبكات والهاتف والمراقبة، كما طالب من مؤسسة الجزائرية للمياه بربط المحطة بالشبكة قبل نهاية الأسبوع المقبل ودعا كل من مديرية النقل، الأشغال العمومية والبناء والتعمير إلى إعادة النظر في مخطط النقل بالتشاور وإخراج مستودع متكامل بأخذ عين الاعتبار جميع المرافق الموجودة بالمحطة ومحيطها.