في زيارة عمل وتفقد إلى بلديات دائرة برج الغدير
تخصيص مبالغ معتبرة للتكفل بمختلف البرامج والمرافق والخدمات

 

 

 

 

في ختام سلسلة زياراته لكل البلديات في ظرف ثلاثة أشهر منذ تنصيبه على راس ولاية برج بوعريريج، أشرف السيد بكوش بن عمر والي الولاية نهار اليوم 19/12/2018 على زيارة عمل قادته إلى بلديات دائرة برج الغدير للاطلاع على واقع التنمية والوقوف على مختلف المشاريع والهياكل والاستماع لانشغالات المواطنين بغية التكفل بها ومعالجة النقائص المسجلة.

أكّد والي الولاية خلال هذه الزيارة أن كل بلديات الولاية دون استثناء تخضع لنفس الاهتمام والمعايير وكذا الإمكانات المسخرة والمتاحة، من اجل تدعيمها بمختلف المشاريع والبرامج التنموية، غير أنّه وجب عليهم تجسيد مختلف المشاريع الممنوحة لهم واستكمالها وعدم التماطل والتاخر في إنجازها قصد زيادة الدعم ببرامج أخرى إضافية. 

كما أكد حرصه ودعوته على ضرورة عقد رؤساء البلديات لقاءات دورية مع المواطنين لتبليغهم بمختلف العمليات وتقديم حصيلتهم والتشاور معهم وإشراكهم في التنمية من خلال مبدأ الديمقراطية التشاركية مع ترتيب الاحتياجات حسب الأولوية سيما شبكات الصرف ومياه الشرب والربط بالكهرباء والغاز للتجمعات السكنية الجديدة والمدارس وغيرها.

وكشف والي الولاية على تخصيص غلاف مالي هام يقدّر بـ 102 مليار في إطار برنامج الهضاب العليا لفائدة إجمالي 300 مدرسة ابتدائية على مستوى الولاية من أجل التكفل بمختلف عمليات التهيئة والترميم التي تخص المدارس والمطاعم المدرسية.

وبخصوص الربط بالألياف البصرية أعاب السيد الوالي التأخّر الكبير والنقص الفادح الذي تعاني منه الولاية في هذا المجال، حيث كشف أنّه قام بطلب غلاف مالي من الوزارة الوصية للنهوض بهذه التقنية التي تعوّل عليها الدولة كثيرا لتحديث الإدارة ألكترونيا، ودعا البلديات ليكونوا على استعداد للمساهمة في هذه العمليات ابتداء من اليوم من خلال إعداد التقييمات ومباشرة الإنجاز.

وفي ختام الزيارة تفقد مشروع إنجاز 180 مسكن ترقوي مدعّم ببلدية العناصر وباقتراح من السيد الوالي، تعهّد المقاولون المكلّفون بإنجاز هذا المجمع السكني بإنجاز 04 مرافق عمومية تتمثل في ملحقة بلدية ومكتب بريدي وقاعة علاج وقاعة متعددة الرياضات في عملية تطوعية تضاف إلى مختلف العمليات التي سبق تجسيدها بتراب الولاية.