معاينة ميدانية للأحياء السكنية عوين الزريقة والواد المالح وتجزئة محموش

 

 

 

 

قام السيد بكوش بن عمر والي ولاية برج بوعريريج بزيارة معاينة إلى كل من أحياء عوين الزريقة والواد المالح وكذا تجزئة محموش من اجل الاطلاع عن كثب على وضعية هذه الأحياء.

استهل الزيارة بمعاينة الملحقة البلدية التي أبدى استياءه من الإهمال والتسيّب المسجّل عليها، حيث طالب بضرورة قيام المصالح المعنية بأشغال الطلاء وتنظيف المرفق لإعطاء وجه حسن يعكس صورة الإدارة مع تحسين الخدمة العمومية والتكفل الأمثل بالمواطن.

المحطة الثانية كانت بمعاينة المصحة العمومية بالحي أين استمع لبعض الانشغالات المطروحة من طرف الطاقم الصحي والمتمثلة في توفير الحراسة وعمال النظافة.

وكان للسيد الوالي لقاء مطول مع المواطنين والسكان حيث تبادلوا أطراف الحديث حول وضعية الحي، واستمع لانشغالات ممثلي السكان على غرار شبكات الصرف الصحي، مياه الشرب، توفير الأمن... وطلب السيد الوالي من السكان إنشاء جمعيات أحياء والتكاتف الدوري في إطار العمل التطوعي من خلال تفعيل دور المواطن بشكل ايجابي سيما في مجال نظافة المحيط، كما طمأن بخصوص أشغال شبكة التطهير الجارية ووعد بإنهائها في أسرع الآجال والتكفل بالمياه الشروب، وكذا اختيار أرضية مناسبة لانجاز مقر للأمن الحضري، مؤكدا انه سيوفد لجنة خاصة لمعاينة كل النقائص المسجلة والتكفل بها تدريجيا.

بعدها تنقّل والي الولاية إلى الحي السكني الواد المالح أين عاين مشروع انجاز مجمع مدرسي القاعدة 5، وطالب بضرورة استلامه قبل الدخول المدرسي المقبل. كما كان له لقاء مع سكان الحي الذين طرحوا عدة انشغالات تتعلق بـ: أشغال ربط الحي بشبكة مياه الشرب، والغاز والكهرباء والتهيئة الحضرية، والتزم بالتكفل التدريجي للانشغالات المطروحة حسب الإمكانيات المتاحة شرط مساهمة المواطنين في ذلك، وأمر بإعداد بطاقة فنية تفي بالغرض مع التنسيق بين ممثلي الحلي وممثل البلدية في هذا الشأن من أجل:

اختيار أرضية مناسبة من اجل انجاز قاعة علاج.
التفكير حسب الخريطة المدرسية في انجاز متوسطه.
النظر في إمكانية تحويل شبكة الضغط المرتفع للكهرباء بعد إعداد بطاقية تفصيلية وكشف قيمي مع إلزامية مساهمة المواطن في هذا الشأن.
النظر في إمكانية انجاز ملعب جواري إذا توفرت الأرضية اللازمة.

كما طاف السيد الوالي وعاين بعض النقاط بتجزئة محموش حيث دعا رئيس البلدية إلى إحصاء كل القطع الأرضية الشاغرة وتوجيهها لغرس مرافق ترفيهية ومساحات لعب للأطفال.