الاحتفال بيناير 2969/2019 على وقع تساقط الثلوج والمناظر الخلّابة

مشاريع جديدة بدائرتي جعافرة والمنصورة بمناسبة يناير

توزيع 526 وحدة سكنية وإعانة للبناء الريفي

 

 

 

على مدار أسبوع كامل احتفلت ولاية برج بوعريريج على غرار باقي ولايات الوطن برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2969 بعد ترسيمها عيدا وطنيا يصادف 12 من كانون الثاني/يناير من قبل فخامة رئيس الجمهورية.

الاحتفال بالسنة الأمازيغية 2969/2019 صادف أيضا تساقط أولى كميات الثلوج على مستوى جلّ إقليم الولاية بكميات معتبرة ومتفاوتة،

فأضفت الثلوج على هذه المناسبة أجواء ومناظر أقلّ مايقال عنها أنّها خلّابة وبهيجة، زادها الاستقبال الشعبي الكبير والأجواء المرحة التي غلبت عليها.

برنامج الاحتفال الرسمي عرف تنقل السلطات الولائية المدنية والعسكرية إلى المناطق النائية والجبلية في الجهتين الغربية والشمالية للولاية لتسليم واستلام عديد المشاريع التنموية على غرار إيصال مياه الشرب لأزيد من 35 قرية وتدشين مرافق عمومية وملاعب جوارية ومؤسسات تربوية وتسليم السكنات بمختلف صيغها،

 فضلا عن إعطاء إشارة انطلاق إنجاز ووضع حجر الأساس لعديد المشاريع الأخرى، كلّ ذلك من أجل إدخال الفرحة والبهجة على نفوس المواطنين وترسيخ هذه المناسبة الوطنية مناسبة سعيدة في نفوسهم وأذهانهم.

من جهتها مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن تُسهم بأثرها الطيب دوما وفي كل مناسبة كذلك، حيث نظمت قوافل تضامنية تتمثل في توزيع مجموعة من المواد الغذائية والأغطية والأفرشة على المحتاجين والأشخاص المتواجدين في وضعية اجتماعية صعبة

 وكذا القاطنين بالمناطق النائية ببلديات دائرتي المنصورة وجعافرة، تركت الانطباع الجميل والارتياح النفسي في الأوساط الاجتماعية.

وبدار الثقافة محمد بوضياف نُظّمت أيام ثقافية ذات بعد وطني استضيفت فيها ولايتي اليزي وبشار

 وشارك فيها عارضين وحرفيين من ولايات عدّة وهي: البويرة، تيزي وزو، الشلف، بجاية، سطيف والمسيلة، أين من المنتظر أن تجوب هذه الفرق عدّة مناطق بالولاية، تعريفا بالتراث الوطني وتكريسا للمبادئ والتقاليد الثقافية الوطنية.

وأكّدت ولاية برج بوعريريج حضورها وجاهزيتها في كل مناسبة وطنية لتسليم السكنات ومن مختلف الصيغ،

حيث احتضنت القاعة الدائرية للولاية مراسم توزيع مفاتيح وشهادات استفادة لـ 522 وحدة سكنية بصيغ السكن الريفي والبيع بالإيجار * عدل* تشمل 296 سكن بصيغة عدل و226 إعانة للبناء الريفي،

كما كُّرمت اللجنة الولائة للهلال الأحمر الجزائري عرفانا وتقديرا لمساهمتها الفعالة في ترقية روح المبادرة ودعمها لعديد العمليات التطوعية والخيرية بالولاية.