استجابة لنداء تلاميذ متوسطة بن عباس محمود عبر الفضاء الأزرق،
والي ولاية برج بوعريريج يقوم بزيارة فجائية لبلدية أولاد دحمان

 

 

 

 

نداء عبر الفيسبوك كان كافيا ليقف السيد الوالي بن عمر بكوش على وضعية بلدية أولاد دحمان، التي عاين بها بعض الهياكل والمشاريع سيما التربوبة منها صباح اليوم 30 يناير 2019.

بداية المعاينة كانت بمتوسطة المجاهد بن عباس محمود التي تفتقد للتدفئة، حيث عاين السيد الوالي مختلف المرافق وطالب باتخاذ الإجراءات الفورية من اجل تمكين التلاميذ من التدفئة وتهيئة بعض مرافقها، كما وعد تلاميذ المؤسسة بمنح المتفوقين منهم والحاصلين على أعلى المعدلات جوائز قيمة.

وأبدى السيد الوالي امتعاضه الشديد من التأخر الذي تعرفه بعض المشاريع التنموية على غرار شبكة التطهير والتهيئة وأشغال انجاز توسعة لمقر البلدية، حيث طالب بإعذار مقاولات الانجاز المتخاذلة عبر الصحافة اليومية، واتخاذ إجراءات تطبيق عقوبة التأخر مع المقاولة المكلفة بإنجاز توسعة البلدية.

كما وقف على وضعية مدخل البلدية بمحور مفترق الطرق شعبة الدالية على مستوى الطريق الوطني 76 وأسدى تعليمات بتهيئته مع توفير موقف للحافلات.

وعلى هامش هذه الزيارة الفجائية عقد السيد الوالي اجتماعا مع نواب المجلس الشعبي البلدي وكذا المصالح التقنية للبلديةـ أين وجّه لهم جملة من الملاحظات حول التراخي والإهمال والتسيب الذي تعرفه البلدية وما نتج عنه من وضعية مزرية، مشدّدا اللهجة بتطبيق القانون (المادة 101 و102) في حالة عدم تدارك الوضع ورفع التحفظات خاصة منها المتعلقة بالنظافة وترقية الخدمة العمومية، محدّدا أجال شهر واحد لرفع جميع التحفظات.

واستغل السيد الوالي الزيارة ليوجّه دعوة لسكان البلدية والمجتمع المدني بضرورة التحلي بروح المبادرة والمشاركة في تنظيم حملات تطوعية تخصّ نظافة المحيط عبر مختلف الشوارع والأحياء.