اجتماع لجنة الاستثمار بالولاية

 

 

 

 اجتمع السيد الوالي نهار اليوم مع اللجنة الولائية المكلّفة بدراسة وتثبيت المشاريع الاستثمارية ومتابعتها ومراقبتها والتي أسّسها بموجب قرار ولائي، وضمّ الاجتماع مختلف المتدخلين على غرار المديرين والمنتخبين المحلّيين وهيئة المهندسين المعماريين وأسرة والصحافة والإعلام وكذا المستثمرين الطامحين لانجاز مشاريع استثمارية تعود بالفائدة على الولاية والاقتصاد الوطني.



وركّز والي الولاية رفقة الحضور في هذا الاجتماع على الأهمية الكبيرة لقطاع الاستثمار في إعطاء القيمة المضافة وخلق مناصب الشغل من خلال مدّ جسور التواصل مع المستثمرين والطامحين في إنجاز المشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات وتذليل الصعوبات والعراقيل بكل شفافية ومصداقية مقابل الإسراع في تنفيذ مشاريعهم.



وافتتح السيد الوالي الاجتماع بمناقشة ثلاث وضعيات طرح أصحابها انشغالاتهم خلال زياراته الميدانية التي قام بها، ومنها وضعية امتناع أحد الخواص على تمرير خطوط الشبكة الكهربائية بأراضيه من أجل تزويد المستثمرين بالكهرباء ومباشرتهم في العملية الانتاجية مقابل منحه عقار لانجاز مشروع استثماري.

كما تناولت اللجنة عرض ودراسة مشاريع 17 مستثمر أودعوا ملفاتهم لتسجيل مشاريع استثمارية بإقليم الولاية، أين أعطيت الموافقة لـ 12 مستثمر فيما تأجّل الفصل في 05 مشاريع بسبب غياب أصحابها.