زيارة عمل وتفقد لأحياء بلدية برج بوعريريج  
 

 

 

 

وفي إطار الاهتمامات التي يوليها والي الولاية لتحسين المحيط الحضري والاعتناء بالمساحات الخضراء وتهيئتها كفضاء ومتنفس للراحة والطمأنينة؛
عاين والي الولاية صباح اليوم 13 نوفمبر 2019 الشارع الرئيسي طريق مجانة بحي دالاس، أين شدّد على مصالح البلدية بالاهتمام أكثر بهذا الجانب، من خلال توفير الإمكانات والوسائل اللازمة للعمّال وتسخير عدد أكبر وكاف من العمال للتكفل بتزيين الأشجار والاعتناء بالمساحات الخضراء والقيام بأعمال الصيانة والنظافة.



       كما التقى عددا من المواطنين الذين طرحوا بعض اهتماماتهم وتطلعاتهم المتعلقة بالمصلحة والمنفعة العامّة، أين دعاهم لمكتبه، بحضور الهيئات المعنية من أجل دراستها والتكفّل بها.

 

وأثارت بعض المظاهر السيّئة بعمارات UGTA شارع عيدل العيد بحي 175 قطعة بمدينة برج بوعريريج، الامتعاض الشديد للسيد والي الولاية الغالي عبد القادر بلحزاجي خلال زيارة تفقدية قام بها إلى هذا الحي.



والي الولاية لدى تفقده المحلّات المغلقة وغير المستغلّة التابعة لعمارات حي 175 مسكن، لاحظ الوضعية الكارثية وحالة الإهمال التي تتواجد عليها هذه المحلّات، مما أضحت بؤرة فساد وتفشي الآفات الاجتماعية والرذيلة، ناهيك عن انتشار الأوساخ وتخريب المحلّات وانعدام التهيئة الحضرية.



وفي هذا الشأن، أمر والي الولاية المصالح المعنية بالاستعجال في استغلال المحلّات التجارية وعدم تركها مهملة، مع تعزيز دوريات مصالح الأمن للحفاظ على السكينة والطمأنينة والقضاء على هذه الآفات والمظاهر التي تشوّه صورة المدينة، كما بشّر المواطنين والسكان لدى لقائه معهم، بالقيام بأشغال التهيئة الحضرية لكامل الحي والانطلاق في الأشغال خلال أسبوع على أقصى تقدير.

 

كما زار المقر الجديد للمجلس الشعبي لبلدية برج بوعريريج، ووقف على بعض الملاحظات والرتوشات الأخيرة لتداركها والتكفّل بها قبل تدشينه بعد أيام قليلة.
حيث أضحى هذا المرفق العمومي مكتملا ومجهّزا لدخوله حيّز الخدمة في القريب العاجل.