والي ولاية برج بوعريريج يجتمع بممثلي المستفيدين من البرامج السكنية

 LPA + AADL

 

 

 


إجتمع السيد والي ولاية برج بوعريريج صبيحة اليوم (17/11/2019) بممثلين عن المستفيدين من البرامج السكنية – الترقوي المدعم وعدل-وأيضا مختلف الهيئات الإدارية والتقنية الخاصة بالسكن والتعميرو المرقين العقاريين.


افتتح السيد الوالي الجلسة بكلمة أكد فيها على ضرورة التكفل بالمشاكل العالقة في هاذين البرنامجين . عن طريق فتح الأبواب للمواطنين والإصغاء لإنشغالاتهم ومقترحاتهم ، والنزول إلى الميدان وضرورة التنسيق بين كل المصالح لحل المشاكل العالقة . كما عاب الوتيرة المتأخرة في انجاز بعض المشاريع المتأخرة. وقد تم التطرق لكل برنامج سكني على حدى حيث شدد على ضرورة الإسراع في وتيرة الأشغال مع مراعات الجودة .
وقد كانت المحطة الأولى من الإ جتماع مع ملف السكن الترقوي المدعم حيث تم التطر لكل المشاريع من حيث نسب الإنجاز والعوائق القانونية والتقنية . أين قرر السيد الوالي بعدم تحمل المستفيدين من هذا البرنامج الأعباء المالية المترتبة عن المستودعات والمقرات التي يستفيد منها المرقي حصرا .


وبخصوص سكنات عدل أكد السيد الوالي أعلى وجوب الإسراع في اختيار أراضي لتجسيد البرنامج المتبقي . وطمأن ممثلي هذا البرنامج من المواطنين بأنه تم التكفل بتهيئة الطريق المؤدي لسكنات عدل بموقع عين السلطان وبرمجة مشروع انجاز مدرسة ابتدائية محاذية للحي تقرب المسافة على التلميذ للوصول إلى مقاعد الدراسة.