أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي

 

 

 

 

انطلقت صبيحة اليوم 2019/12/29 أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي لشهر ديسمبر حيث تم تناول ملف قطاع الموارد المائية بالدراسة والمناقشة .
حيث قدم السيد مدير الموارد المائية بالولاية عرضا شمل كل المشاريع قيد الإنجاز عبر كل من البرامج الممولة من طرف الدولة .



وفي معرض كلمة السيد الوالي عبر عن عميق أسفه للوضع المتردي الذي يعيشه قطاع الصحة بالولاية من نقص في العتاد وإهمال العامل البشري، مما يعد استهتار غير مقبول بالنفس البشرية . كما ثمن المجهودات التي يقوم بها مدير الصحة .خصوصا مايقوم به في المعهد الشبه طبي وفي المستشفى الجديد .الذي سيخلق متنفسا للمؤسسات الصحية في محيط المدينة. ويسمح بتحويل مستشفى الأمومة والطفولة من مقره الحالي الضيق ،إلى مقر أوسع مما يحسن الخدمة بهذا الأخير. وتخفيف الضغط عن العيادة المتعددة الخدمات بحي 1044 قطعة والتي تتحتوي تخصصات عديدة .والتي سيتم تحويلها إلى المستشفى القديم " بوزيدي لخضر" .
وقد قدم السيد مدير الموارد المائية تقريرا مفصلا عن وضع القطاع . من حيث نسب أشغال المشاريع واستهلاك الأغلفة المالية من البرامج التمويلية المختلفة الممنوحة للقطاع .أتبعه عرض لجنة المجلس الشعبي الولائي المكلفة بمتابعة الملف.والتي قامت بخرجات ميدانية عبر كل بلديات الولاية. معاينة نسب تقدم المشاريع .وأيضا تم تقديم عرض مصور لكل النقاط السوداء بالولاية ،وتقديم مقترحات لتحسين وضع الموارد المائية بالولاية. بعدها تم فتح المجال لأسئلة النواب وانشغالاتهم .


 

وفي كلمة ختامية صرح السيد الوالي بأنه تم تنصيب المقاولين في مشاريع الري في الثلاث أشهر الأخيرة في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية "fccl" كما ثمن نسب إستهلاك الأغلفة المالية في برنامج الميزانية القطاعي الذي فاق 80%"psd" .و وجه تعليمات صارمة بتفعيلة لجنة دراسة طلبات حفر الأبار والأنقاب.وندد بتقاعس بعض المجالس الشعبية البلدية في الإنطلاق في المشاريع المبرمجة وعدم التكفل والإصغاء لإنشغالات ومطالب المواطنين . وثمن الدور الذي يلعبه المجلس الشعبي الولائي في إيصال انشغالات المواطن ومرافقة مجهودات التنمية بالولاية داعيا له بمشاركة أكبر في رقابة ومتابعة المشاريع في إطار شراكة وثيقة .