زيارة عمل وتفقد الى مناطق الظل ببلديتي اليشير وبرج بوعريريج

 

 

 

 

قام صبيحة اليوم والي ولاية برج بوعريريج الدكتور محمد بن مالك بزيارة عمل وتفقد لعدة مناطق ظل ببلديتي اليشير وبرج بوعريريج عاين خلالها جملة من المشاريع والهياكل والمؤسسات التربوية.


الانطلاقة كانت على مستوى طريق مخمرة بلدية اليشير بمعاينة المتوسطة الجديدة وكذا مشروع إنجاز مسجد معاوية بن أبي سفيان. بعدها قام السيد الوالي بتدشين المجمع المدرسي مخلوف لوصيف الذي أشرف منه على افتتاح الموسم الدراسي 2020-2021 وحضر الحصة الدراسية الأولى التي كانت بعنوان الإجراءات الواجب اتخاذها للوقاية من وباء كورونا كوفيد19 .


وببلدية برج بوعريريج عاين السيد الوالي مدرسة زخنين العربي بقرية عوين زريقة، كما كان له وقفة مطولة بمدرسة المعاقين سمعيا أين عاين جميع أجنحتها ووقف على أشغال الترميم المكتملة الإنجاز واستمع إلى الاحتياجات والنقائص المسجلة قصد التكفل بمعالجتها.
وأثناء معاينته لهذه المؤسسات التربوية أكد السيد الوالي على ضرورة الالتزام بالبرتوكول الصحي، كما شدد على إيلاء الأهمية اللازمة للإطعام المدرسي وتوفير وجبات ساخنة للتلاميذ، وكذا الحرص على شروط النظافة والصحة في اختيار المواد الاستهلاكية ووسائل الطبخ.


وبالطريق الإجتنابي الرابط بين الطريقين الوطنيين 106 و5، دعا إلى تسريع الإجراءات الإدارية الخاصة بتعبيد الطريق في اتجاه واحد بمبلغ 14 مليار، واتخاذ التدابير اللازمة للتكفل بالشطر الثاني من الطريق الذي يشكل بعدا هاما من الناحية الاقتصادية ويوفر متنفسا جديدا لحركة المرور بمدينة برج بوعريريج.
هذا وقد التقى السيد الوالي عبر مختلف مراحل الزيارة بمجموعة من المواطنين أين كان له تواصل مباشر معهم مبديا استعداده التام للتكفل بالانشغالات المطروحة حسب الأولويات والإمكانات المتاحة.