فعاليات الإحتفالات المخلدة للذكرى (67) السابعة والستين لثورة التحرير المجيدة
01 نوفمبر 1954 – 01 نوفمبر 2021

تحت شعار " أمجاد على خطى الأجداد"

(تصريح والي الولاية بمناسبة انطلاق فعاليات الاحتفال بالذكرى 67 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة)

 (تصريح والي الولاية خلال اليوم الثاني لفعاليات إحياء الذكرى 67 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة)

 (تصريح والي الولاية على هامش فعاليات إحياء الذكرى 67 لاندلاع الثورة المجيدة)
 

 

 

 

- انطلقت صبيحة اليوم فعاليات الاحتفال بالذكرى السابعة والستين تحت شعار " أمجاد على خطى الأجداد" وذلك تحت إشراف والي ولاية برج بوعريريج السيد محمد بن مالك حيث كانت البداية من مركز راحة المجاهدين البيبان أين التقى بالأسرة الثورية هناك وقام بتكريمهم. المحطة التالية تمثلت في ندوة تاريخية نشطها مجاهدون وأساتذة تاريخ السيد الوالي بالمناسبة كرم الأساتذة وأعضاء جمعية أصدقاء البيئة والمتطوعين في إطار عملية التشجير التي مست الشوارع الرئيسية للمدينة وللإشارة ستقوم جمعية البيئة والطبيعة بغرس 54 شجرة غدا بنهج هواري بومدين كلفتة رمزية لإحياء المناسبة.

المحطة الأخيرة كانت بعملية إطلاق إشارة الإنطلاق لمسلسل أنين الأرض المنتج من طرف المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري حيث أشرف على العملية السيد الوالي رفقة المدير العام للتلفزيون الجزائري على انطلاقه .المسلسل من إخراج المخرج مسعود العايب ويشارك فيه ثلة من الممثلين على غرار حسان بن زيراري وفتيحة سلطان

 

- في اليوم الثاني لبرنامج الاحتفال بالذكرى 67 لاندلاع الثورة المجيدة أشرف والي ولاية برج بوعريريج السيد محمد بن مالك على توزيع الراية الوطنية بساحة 18 فيفري وبمقر الولاية أشرف توزيع شرفي لمفاتيح لـ 2216 مسكن من مختلف الصيغ السكنية منها 1103 سكن عمومي إيجاري تم الإفراج عن قوائم الاستفادة منها سابقا وتمت دراسة الطعون الخاصة بها .وبالمناسبة تم تقليد الرتب الخاصة بأعوان مصالح محافظة الغابات .والإشراف على تسليم مقررات إدماج لـ 1125 عامل.

تلاه الإشراف على عملية تصدير لأحد الوحدات تختص في الصناعة الكيمائية بالحضيرة الصناعية موجهة إلى تونس وليبيا. الشحنة سعتها 60 طن من مادة الكلور. المؤسسة تم التكفل بانشغالاتها المتمثلة في الماء والكهرباء والغاز في إطار اللجنة الولائية المكلفة برفع العوائق عن الاستثمار .

وبمقر متحف المجاهد كرم والي الولاية الأسرة الثورية أعقبه مسير المشعل إلى ساحة أول نوفمبر حيث رسم شبنب الكشافة الإسلامية والهلال الأحمر ونوادي الفروسية أبهى الصور وبساحة أول نوفمبر تم قراءة بيان أول نوفمبر و رفع الراية الوطنية وتلاوة فاتحة الكتاب.


 

- في اليوم الثالث من فعاليات الاحتفال بالذكرى 67 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة أشرف والي الولاية السيد محمد بن مالك على مراسم رفع العلم والاستماع إلى النشيد الوطني، ووضع إكليل من الزهور مع قراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء بمقبرة الشهداء ببرج بوعريريج. و وضع حجر الأساس لإنجاز مصلحة طب أمراض القلب بعيادة أخروف الطاهر ، كما دشن السيد الوالي متوسطة الشهيد "شردوح العربي" بحي (400+700) سكن عدل برج بوعريريج، ومتوسطة المجاهد المتوفى "دعدوش بوبكر " بطريق زمورة، و المدرسة الخاصة للمجاهد المتوفى "بلمانع مسعود" بطريق زمورة ، كرم السيد والوالي عوائل الأسر الثورية المجسدة أسمائهم بهذه المؤسسات التربوية لتبقى أسمائهم راسخة بأجيال المستقبل. كما قام السيد الوالي بتجسيد تسمية حي (700+400) سكن عدل باسم المجاهد المتوفى "قجو السعيد"، و تكريم عائلة المجاهد .و قام بزيارة المجاهد "قيسوس نور الدين" بمنزله أين قام بتكريمه رفقة السلطات المدنية والعسكرية