افتتاح الدخول المهني دورة فيفري 2022

 

 

 

أشرف اليوم والي الولاية السيد محمد بن مالك بمركز التكوين المهني عثماني الطيب باليشير، على افتتاح الدخول المهني لدورة فيفري 2022، بحضور السلطات المدنية والعسكرية والمنتخبة ومختلف المتدخلين وكذا المديرة الولائية للقطاع التي قدمت عرضا تفصيليا عن وضعية التكوين والتمهين بالولاية.

وتم خلال هذه الدورة فتح 3150 منصب موزع عبر 18 مؤسسة تكوينية، كما تم تسجيل 2217 متربص إلى غاية الأسبوع المنقضي، منهم 894 إناث.
وتنقسم التخصصات المفتوحة إلى 87 تخصص تشمل مختلف الانشطة والمجالات على غرار الحرف، الفلاحة، البيئة، البناء، الكيمياء و البلاستيك، الفندق والاطعام، الاعلام الآلي والرقمنة، تقنيات الإدارة، والسمعي البصري ... ومن بين هذه التكوينات توج 1448 متربص بشهادة دولة. وتم هذه السنة فتح تخصصين جديدين وهما: "جمع رسوم الطرق" على مستوى مركز التكوين المهير، و "رسكلة النفايات وإعادة تدويرها" بمركز التكوين العش. وعرفت سنة 2021 تخرج 6789 متربص.

وفي إطار تفعيل وتجسيد الاتفاقيات بين
قطاع التكوين المهني والقطاعات الاخرى تم فتح دورة تكوينية لفائدة أعوان الوقاية والامن (أعوان المديريات)، حيث حضيوا بتسلمهم شهادات التكوين من طرف السلطات الولائية خلال فعاليات هذا الافتتاح. الذي تضمن أيضا امضاء اتفاقيات بين قطاع التكوين وقدماء الكشافة الاسلامية، وأيضا مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.