زيارة عمل و تفقد إلى بلديتي القصور و الحمادية

 

 

 

 أشرف والي ولاية برج بوعريريج السيد محمد بن مالك على زيارة عمل وتفقد إلى بلديتي الحمادية والقصور.
الزيارة استهلها بأحد الوحدات الصناعية بالحضيرة الصناعية مشته فطيمة بلدية الحمادية حيث أصغى لانشغالات أصحابها .
النقطة التالية من الزيارة كانت بتدشين مشروع ازدواجية طريق المدخل الشرقي لبلدية الحمادية على مسافة 1.5 كلم .إذ بلغت تكلفة المشروع 3مليار ومئتين مليون سنتيم ومدة إنجاز 4 أشهر، المشروع يشكل أهمية كبرى لسكان المنطقة خاصة أن هذا المقطع كان محل حوادث مرور عديدة .

وببلدية القصور عاين أشغال إنجاز عيادة متعددة الخدمات التي تشهد مراحل متقدمة في الأشغال ، بلغت نسبة95% حيث أعطى السيد الوالي تعليمات باستكمال المشروع في أجل شهر و اقتراح إجراء توسعة وتوفير 10 أسرة خاصة بالعناية الاستشفائية و 5 أسرة خاصة بالأمومة والطفولة وتدعيمها بالعتاد والكوادر الطبية المتخصصة نظرا لبعد المنطقة عن المصالح الاستشفائية بالولاية. وبعين المكان كان له لقاء بالسادة مواطني البلدية طرحوا فيه انشغالاتهم المختلفة ،واستجابتا لهذه الانشغالات أعطى السيد الوالي تعليمات بالتكفل بترميم ابتدائية قرية أوراسن وبرمجة إنجاز أقسام توسعة بها وأيضا التكفل بالتهيئة الحضرية عبر مراحل مع الأخذ في الحسبان أولوية الربط بمختلف الشبكات قبل أشغال التزفيت وتبليط الأرصفة والتكفل بتوفير مقر للكشافة الإسلامية . وبخصوص المطلب الملح لسكان المنطقة والمتمثل في توفير المياه الشروب أعطى تعليمات بدراسة إمكانية ربط المنطقة من سد عين زادة خاصة أنه تم ربط بلدية الحمادية عبر مشروع بتكلفة إجمالية 6 مليار سنتيم ودراسة بدائل أخرى في حال تواجدها.

بعدها زار زاوية الشيخ مليك بعين لعقاقين بلدية القصور هذا الصرح العلمي الذي أعيد بعثه والتكفل بانشغالات رواده ومريده حيث أعطى تعليمات بتنصيب خزان غاز بروبان في انتظار توافر الإمكانيات المالية لربط الزاوية بالغاز الطبيعي مع إدراجها في برنامج جمع التبرعات .

واختتم السيد الوالي زيارته بإعطاء إشارة انطلاق مشروع إنجاز نقب عميق بقرية توبو في إطار المخطط الاستعجالي والاستراتيجية الولائية للتكفل بالتزود بالمياه الشروب . بإنجاز 9 أنقاب عميقة بمنطقة تكستار وغيلايسة وتقلعيت وبليمور ورأس الوادي .المشروع برمجته تحت :" دعم قرية توبو بالمياه الشروب انطلاقا من نقب قرية توبو" في مدة 6 أشهر بتكلفة إجمالية 63 مليون دينار جزائري .إذ تتضمن الأشغال إنجاز قناة بنوع أنابيب p.e.h.d من أحجام مختلفة بطول 7780م إنجاز خزان مائي 300 متر مكعب و إنجاز محطة ضخ و وكهربة وتجهيز النقب . العملية ستمس 5190 نسمة بمعدل ضخ 10 لتر في الثانية.