زيارة السيد وزير الصحة لولاية برج بوعريريج

 

 

 

حل صباح اليوم الخميس 16 مارس2023، وزير الصحة السيد "عبد الحق سايحي" بزيارة عمل وتفقد بغية الوقوف على وضعية قطاع الصحة بالولاية، رفقة السيد الوالي والسلطات المدنية الأمنية والعسكرية والمنتخبة، الأسرة الاعلامية ومختلف الفاعلين.
📍في مستهل الزيارة استمع السيد الوزير رفقة السيد الوالي لشرح مفصل لبطاقة فنية خاصة بوضعية القطاع في الولاية من طرف مدير الصحة والسكان، بعدها تم التوجه إلى أول نقطة في البرنامج وهي العيادة المتعددة الخدمات 5جويلية ببلدية برج بوعريريج، والتي تعمل بنظام الرقمنة الذي يهدف الى تسهيل وتوجيه المريض للحصول على الفحوصات الطبية والخدمات اللازمة في الوقت المناسب، أين قام بالتجول وزيارة مختلف أقسام العيادة واجنحتها.


- كما عاين السيد الوزير رفقة السيد الوالي مشروع انجاز مستشفى 60 سرير ببلدية برج زمورة،والذي بلغت نسبة انجازه 75%،مسديا جملة من التعليمات التي تؤكد على ضرورة تسليم المشروع في الآجال المحددة ليوضع حيز الخدمة في أقرب وقت.
- في الختام تفقد السيد الوزير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الاستعجالات الطبية الجراحية "أحمد بن عبيد" ببلدية برج بوعريريج، حيث طاف بمختلف الأقسام والمصالح التي تتوفر عليها هذه المؤسسة الصحية، مؤكدا على الأهمية البالغة التي يحضى بها هذا المستشفى نظرا للخدمات الصحية التي سيوفرها لسكان المنطقة والبلديات المجاورة لها، كما أطلعوه مسؤولي القطاع على بعض احتياجات الولاية في المجال الطبي اتجاه مختلف التخصصات، اضافة الى المناصب المالية للشبه الطبيين.

●وقد أسدى السيد الوزير خلال هذه الزيارة جملة من القرارات الهامة التي ستضفي قفزة نوعية وتعزز مجال الرعاية الصحية،توفير وتحسين مختلف الخدمات الطبية، ومن أهمها:
- تجهيز مستشفى برج زمورة بالعتاد الطبي اللازم ومختلف التجهيزات، ووضعه حيز الخدمة في أقرب الاجال، مع تأطيره بالمورد البشري في مختلف التخصصات.
- إنجاز مستشفى الحمادية 60 سرير كمكسب جديد للولاية.
-دراسة انجاز مؤسسة استشفائية متخصصة في أمراض القلب.
ونوّه السيد الوزير بالخدمات والمشاريع والمرافق التي تحوزها ولاية برج بوعريريج، واعتبارها من بين أحسن الولايات في مجال التغطية والرعاية الصحية.