زيارة عمل وتفقد للسيد الوالي إلى بلديتي الرابطة والقصور

 

 

 

 قام والي الولاية يوم 22 مارس 2023 بزيارة عمل وتفقد رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ورئيس الدائرة والهيئة التنفيذية والمنتخبة، إلى بلديتي الرابطة والقصور، للاطلاع على واقع التنمية واهتمامات المواطنين اليومية، ومعاينة المشاريع وهياكل مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها.

 شملت الزيارة مختلف القرى والتجمعات السكنية بالبلديتين، على غرار اولاد عيسى وأم الديسة والطرويات ولڨماڨيم ولعراڨيب والرابطة مركز، وكذا ڨويدمي وتوبو والحامة ووراسن والدشرة القديمة ببلدية القصور، أين كانت له لقاءات مع المواطنين، وتخلّلها اتخاذ جملة من القرارات والتوصيات، قصد استدراك بعض النقص، والتكفل بالانشغالات المطروحة حسب الأولويات والإمكانات المتاحة، ومن أهمها:

- إنجاز أقسام توسعة لفائدة المؤسسات التي تعاني اكتظاظا بيداغوجيا، واستعمال اقسام التوسعة كنواة أولية تدريجيا في شكل مجمع مدرسي أولي أو إنجاز متوسطة على المدى المتوسط.
- ربط كل سكان المنطقة بالكهرباء والغاز، والعمل على معالجة الطلبات تدريجيا عبر تقييم الاحتياجات المتوفرة، ومن خلال تشكيل لجنة مستعجلة لتقييم كل المناطق بدقة.
-اتخاذ التدابير اللازمة بخصوص شح المياه الصالحة للشرب، من خلال حفر الأنقاب الجوفية، ومعالجة الوضعية مع الوزارة الوصية.
- منح غلاف مالي بقيمة 2 مليار سنتيم لتهيئة وتأهيل الملعب البلدي لبلدية الرابطة.
- تخصيص حصة معتبرة من البناء الريفي، بالنظر للنمط الذي يتلاءم مع متطلبات المنطقة.
- العمل على وضع حيز الخدمة الشهر المقبل العيادة متعددة الخدمات ببلدية القصور، والتي تم تجهيزها وتأطيرها كليا.
-الربط بالكهرباء الفلاحية، والعمل على خلق قطب فلاحي، سيما في شعبة الأشجار المثمرة وأشجار الزيتون، في أعالي بلدية القصور "شعاب بن ساسي".

وكشف والي الولاية أنّ منهجية التمويل في التنمية المحلية والجوارية، هي تمكين البلديات من الحصول على أغلفة مالية سنوية لاتقل عن 12 مليار سنتيم، توزع تدريجيا وحسب الأولويات، وسيكون التمويل مستمرا كل سنة، وفق رزنامة محددة وجدول مضبوط، يشمل مختلف احتياجات المواطنين التنموية، وهو الأمر الذي يعكس استمرارية الدولة في بذل جهودها لتكون دوما في مستوى تطلعات مواطنيها التنموية.