زيارة العمل والتفقد للوحدات الإنتاجية

 

 

 

● قام والي الولاية السيد "كمال نويصر" صباح اليوم 14مارس 2023، بزيارة لعدة مستثمرات صناعية ذات طابع فلاحي، عبر عدة بلديات بولاية برج بوعريريج، حيث تم من خلالها معاينة وحدة تربية امهات الدواجن بمنطقة المشرع، غرف تبريد للحوم والخضر والفواكه، مذابح صناعية للحوم والدواجن،وغيرها من المشاريع على مستوى كل من منطقة النشاطات بمجانة، لاشبور، الحمادية، برج بوعريريج، اولاد أبراهم، عين تاغروت، في اطار الصناعة التحويلية الغذائية.

● الشبكة التجارية للحوم، الأجبان، الحليب تدخل حيز الخدمة لفائدة المستهلك قبل شهر رمضان الكريم بأسعار منخفضة وتنافسية.

● أشار السيد الوالي في آخر الزيارة على أن الولاية تعرف ديناميكية قوية في الشق المتعلق بتطوير الصناعة التحويلة في المجال الفلاحي.

اليوم الثاني من زيارة العمل والتفقد للوحدات الانتاجية

●واصل والي الولاية السيد "كمال نويصر" زيارتة الميدانية لمختلف الوحدات الانتاجية على مستوى المناطق الصناعية ومناطق النشاط بالولاية، صباح اليوم 15 مارس 2023.
- حيث عاين السيد الوالي بمنطقة لاشبور عديد الوحدات مختلفة النشاط، منها المتخصصة في الالكترونيك، وبيع وتركيب الاجهزة الكهرومنزلية، وإنتاج وصناعة الأحذية، فضلا عن معاينة مركب سياحي متكامل، أين دعا السيد الوالي الى استغلال المؤهلات الاستراتيجية التي تتميز بها الولاية جغرافيا واقتصاديا وسياحيا، والتي من شأنها تحويل الولاية تدريجيا الى قوة اقتصادية، تسهم في توفير مختلف المنتوجات لفائدة القطر الوطني.

- كما زار السيد الوالي وحدة لانتاج أدوات الري والرش المحوري، حيث أكد في هذا الشأن على مسعى السلطات العمومية الرامي إلى الرفع من الطاقة الانتاجية في مجال الحبوب وتوسيع المساحات والاراضي الفلاحية المسقية، وهو التوجّه الذي يتطلب تكامل وتوافق المعدات الإنتاجية العصرية لتحقيقه، كاستغلال السقي والري المحوري الذي يعتبر عامل رئيس في تطوير الإنتاج الفلاحي وتحسين الإنتاج.

- أما بخصوص المنطقة الصناعية لمشتة فطيمة بالحمادية، فقد تم الوقوف على عديد الهياكل والوحدات الانتاجية، وكذا وتيرة تقدم أشغال التهيئة العامة الجارية بها، أين نوّه السيد الوالي بجهود السلطات العمومية لمرافقة المؤسسات المنتجة والاستثمارية، من خلال تخصيص غلاف مالي لها يفوق 600 مليار سنتيم، بالإضافة إلى 150 مليار سنتيم كتمويل إضافي من مجمع سونلغاز مخصص لإنجاز محطة جديدة للتموين بالطاقة الكهربائية، كما أسدى تعليمات بالاستمرار في بعض الأشغال على مستوى بعض الوحدات التي أعيد الانطلاق فيها، واطلع على بعض الوحدات الانتاجية المكتملة، والتي ستدخل الخدمة بعد شهر من الآن.

- أشار السيد الوالي على انتهاء العمل من أشغال التهيئة العامة لفائدة 06 مؤسسات اخرى ستندمج في مرحلة الانتاجية قريبا، فضلا عن برمجة دخول حيز الخدمة أكثر من 10 وحدات انتاجية قبل نهاية السنة الجارية، وهو ما من شأنه ودون شك المساهمة في الإنتاج الوطني والتوجه الى أبعد الآفاق.