إحياء ذكرى يوم العلم 16 أفريل

 

 

 

     إحياءً لذكرى يوم العلم الموافق ل 16 أفريل من كل سنة، أقيم سهرة الأحد احتفال بالمناسبة، بحضور السلطات الولائية الأمنية المدنية والمنتخبة والأسرة الثورية والتربوية، ومختلف الفاعلين.

- شهدت مراسم الاحتفال تنظيم معرض، قدّمت فيه أعمال علمية وأدبية، وعروض فنية، وأوبيرات منجزة من طرف تلاميذ بعض المؤسسات التربوية .
- كما عُرض شريط فيديو حول ابن المنطقة العلامة الشيخ محمد البشير الابراهيمي، وكذا تقديم أناشيد ومعزوفات موسيقية، من قبل تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية لبعض المؤسسات التربوية بالولاية، إلى جانب أنشودة دينية من أداء فرقة "البصائر للإنشاد والمديح" بلدية الحمادية.

- كما تم تكريم 06 مشاركين في الأولمبياد العالمية والإقليمية للرياضيات لسنة 2023 والحاصلين على المراتب الخمس الأولى.
-  وعرفانا لمربي الأجيال ممن كان لهم الفضل في تهذيب العقول، تم تكريم 10 مؤسسات تربوية فائزة بمختلف المنافسات الفكرية المنظمة بالمناسبة.

      وفي مداخلته قدم السيد الوالي عرفانه وتقديره لكل الأسرة التربوية، مشيدا بالمجهودات الجبارة التي يبذلونها في سبيل تبليغ الرسالة النبيلة وهي تربية الأجيال وتعليمهم، مبرزا بأن القطاع يحضى بعناية خاصة من طرف السلطات، بدليل الهياكل والمنشآت المنجزة، وكذا البرامج المخصصة في سبيل ترقية وتحسين جودة التعليم.