زيارة تفقدية الى مشروع مستشفى 60 سرير ببرج زمورة

 

 

 

       قام اليوم 02 أفريل 2023 والي الولاية رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والمدير العام لشركة كوسيدار، وكذا المصالح المعنية، بخرجة ميدانية تفقدية إلى مشروع مستشفى 60 سرير ببرج زمورة، قصد الاطلاع على مدى سيرورة الأشغال وتقدم نسبة الانجاز.

- والي الولاية عقد لقاء بمقر دائرة برج زمورة مع المصالح المعنية ممثلة في: المدير العام لشركة كوسيدار، المقاولة المنجزة، مدير الصحة، مدير التجهيزات العمومية، مكتب الدراسات، مصالح الرقابة التقنية، رئيس الدائرة، ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية برج زمورة.
- وبعد الاستماع للعرض المقدّم من طرف مكتب الدراسات حول المشروع، أبدى السيد الوالي امتعاضه من بطئ الإجراءات التقنية والإدارية، والتي تتسبب في تعطيل الأشغال، حيث أسدى جملة من التعليمات في هذا الشأن تمثلت في:
-  إنشاء خلية على مستوى مديرية التجهيزات العمومية، يشرف عليها المدير المعني وتضم كل من: مكتب الدراسات، المقاولة المنجزة، مهندسي مؤسسة كوسيدار، بالإضافة إلى مدير الصحة، ومصالح الرقابة التقنية بحيث يتمثل عمل هذه الخلية في:
●التنسيق المباشر بين مختلف المصالح، قصد الاسراع في اتخاذ الإجراءات الادارية والتقنية المعمول بها في هذا الشأن، والتي تسمح بتسريع وتيرة الانجاز.
●ضبط المخططات الفرعية النهائية لمختلف الأشغال والشبكات الداخلية آنيا بعد التعديلات الحاصلة.
● الحرص على القيام في وقت واحد بمختلف الأشغال الداخلية، مثل التلبيس وتركيب البلاط...، مع تدعيم الورشة بالعمال والمرور الى نظام العمل بدوامين أو ثلاث إن تطلّب الأمر، قصد ربح الوقت والتسريع في وتيرة الإنجاز.

       والي الولاية اطّلع كذلك على الأشغال الجارية بالورشة، وأمر برفع بعض التحفظات، كما أبدى حرصه على ضرورة تنفيذ التوصيات والقرارات المتخذة خلال زيارة وزير الصحة بتاريخ 16 مارس 2023، لاسيما ما تعلق بتسليم المشروع ليكون جاهزا خلال السنة الجارية، ومنه توفير الرعاية الصحية وتخفيف صعوبات التنقل على سكان المنطقة المعروفة بتضاريسها الجبلية الصعبة.