المدرسة القرآنية الإمام الحسين تكرم 49 خاتما وخاتمة للكتاب الحكيم

 

 

 

      نظّمت زوال الثلاثاء 18 أفريل 2023 الموافق لـ27 من رمضان 1444هـ، المدرسة القرآنية الإمام الحسين بحي المحطة وسط مدينة برج بوعريريج، حفلا تكريميا على شرف الخاتمين والخاتمات لكتاب الله الحكيم، والفائزين في مختلف المسابقات التي نظمتها المدرسة.
- وقامت المدرسة بتكريم 49 حافظا وحافظة للقرآن الكريم من مختلف الأطوار والفئات العمرية، قاموا بختم كتاب الله خلال هذه السنة 1444 هـ. ومنح والي الولاية، عمرتين إلى بيت الله الحرام، لأكبر خاتم لكتاب الله سِنًّا، يبلغ 70 ربيعا من عمره، وأصغر خاتم ذو 09 سنوات، كتكريم وتشجيع لحفظة القرآن الكريم.

- فضلا عن ذلك، حضي 42 مكفوف ومكفوفة من فئة ذوي الهمم الخاتمين لكتاب الله من طلبة المدرسة، بنصيب من التكريم والتحفيز بشهادات شرفية وجوائز قيمة، ورحلة سياحية رفقة أوليائهم إلى حمام أولاد حالة بالماين.
- وتحصي المدرسة أزيد من 1400 طالب، يشرف على تأطيرهم وتعليمهم 20 أستاذا وأستاذة، بينهم أستاذة حاصلة على القراءات العشر في القرآن الكريم. كما تتوفر المدرسة القرانية على قسم خاص بفئة المكفوفين، تسهر المدرسة بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن على التكفل بنقلهم، والسهر على راحتهم.

- وشمل التكريم أيضا فئة محو الأمية وتعليم الكبار الفائزين في المسابقة المنظمة بالمناسبة.
- وتخلّل الحفل إلقاء أنشودة تراثية بعنوان "آالطُلبة آ العلماء...علموني في كلام الله..." من تقديم الفرقة الإنشادية للمدرسة القرانية الإمام الحسين، كما ألقيت موعظة مختصرة معتبرة، من أحد الطلبة المكفوفين، وأخرى من طفل لايتجاوز عمره 08 سنوات، يدعو فيها الأولياء إلى تربية الأطفال وتعليمهم، والاعتناء بهم، وحثّهم على التشبث بمبادئ العلم والدين والأخلاق، حتى لايضيع جيل المستقبل في غياهب الآفات المنتشرة والانسلاخ الأخلاقي والعقائدي.