الاحتفال باليوم الوطني للذاكرة الذكرى 78 لمجازر 08 ماي 1945

 

 

 

    تخليدا للذكرى 78 لمجازر 08 ماي 1945، واحتفالا باليوم الوطني للذاكرة، أحيت ولاية برج بوعريريج فعاليات هذه المناسبة الوطنية، من خلال برنامج رسمي، تمثّل في تنظيم أنشطة شبانية كشفية وأخرى رياضية مدرسية، وكذا تدشين مرافق خدماتية هامة.

وعرفت المناسبة إعطاء إشارة انطلاق القافلة التعريفية بالحركة الكشفية لقدماء الكشافة الاسلامية والتي ستجوب بلديات الولاية إلى غاية 27 ماي 2023. كما أُعطيت إشارة انطلاق المهرجان الولائي للمدارس الابتدائية لألعاب القوى بالمركب الرياضي 20 أوت 1955 برج بوعريريج.

إلى جانب ذلك، تمّ وضع حيز الخدمة عيادة متعددة الخدمات بمنطقة القصور، أين ستوفر هذه المصحة الجديدة مختلف الخدمات الطبية، مثل الطب العام والتحاليل الطبية واللقاحات الدورية للأطفال وعدة اختصاصات طبية أخرى.

فضلا عن ذلك، أشرفت السلطات الولائية والأمنية والمنتخبة والأسرة الثورية والاعلامية، على مراسم رفع العلم الوطني، والترحم على أرواح الشهداء بمقبرة الشهداء لبلدية برج بوعريريج. وأُسديت تعليمات على هامش هذه المراسم، بخصوص إعادة ترميم الصرح التاريخي لمقبرة الشهداء ممثلا في الجدارية التاريخية التي تحمل أسماء 237 شهيد، وكذا محيط الروضة والمساحات الخضراء المجاورة لها.

المجد  والخلود لشهدائنا الأبرار
عاشت الجزائر حرة أبية