زيارة عمل وتفقد إلى بلدية العناصر
معاينة الهياكل التربوية طور الانجاز
خلق قطب فلاحي جديد بمنطقة ڨمور

 

 

 

       قام والي الولاية اليوم الأربعاء 10 ماي 2023 بزيارة عمل وتفقد إلى بلدية العناصر، مرفوقا بالسلطات المدنية والمنتخبة وأعضاء المجلس التنفيذي، قصد الوقوف على مدى تقدّم أشغال بعض المشاريع طور الإنجاز، والاطلاع عن كثب على واقع التنمية والاحتياجات الحقيقية للمواطنين، من خلال المعاينة الميدانية والاستماع لانشغالات السكان.

ومن أهم النقاط التي شملتها هذه الزيارة مايلي:
- معاينة هياكل تربوية طور الإنجاز تتمثل في 03 مجمعات مدرسية بالاحياء السكنية الجديدة عدل، بهدف السهر على جاهزيتها مع الدخول المدرسي المقبل.
- معاينة بعض المشاريع والمنشآت الشبانية والرياضية، على غرار المركب الرياضي الجواري، والملعب البلدي الجاري إنجازه، أين تم تدعيمه بتمويلات اضافية، ليكون متنفسا في مستوى تطلعات مدينة العناصر.

- كما تضمنت الزيارة معاينة المحيط الفلاحي لمنطقة قمور، أين اتُخذ قرار بإدراج هذا المحيط ضمن برنامج الربط بالكهرباء الفلاحية قصد خلق قطب فلاحي جديد تتعزز به الولاية، ويضم مختلف الشعب الفلاحية: على غرار تربية الدواجن وإنتاج اللحوم البيضاء، تغذية الأنعام وتربية المواشي والابقار، فضلا عن إنتاج الحبوب وغرس الأشجار المثمرة وإنتاج الزيتون. وتم معاينة بعض المستثمرات الفلاحية الخاصة، للأشجار المثمرة، تتوفر على 1800 شجرة مثمرة، منها 900 شجرة زيتون، وتجاورها مستثمرات أخرى بمساحة إجمالية تقدر بـ25 هكتار تضم مختلف الشعب والأنشطة الفلاحية.

- للإشارة قام والي الولاية أيضا بمعاينة مطحنة ومستودع لتسمين العجول، إضافة إلى العيادة متعددة الخدمات العناصر مركز، وكذا متوسطة زراعي المبروك بقرية ڨمور، ووحدتين إنتاجيتين لصناعة الاجهزة الكهرومنزلية Rhinos، والأفرشة والأغطية.
- وكشف والي الولاية في تصريح لوسائل الإعلام في نهاية الزيارة، عن استفادة بلدية العناصر من برنامج تمويلي، قاربت قيمته 12 مليار سنتيم، موجّه للتكفل بالمتطلبات اليومية للمواطنين، ودعم التنمية الجوارية بالمنطقة.