لقاء تنسيقي تشاركي مع المجتمع المدني لبلدية رأس الوادي

 

 

 

 في إطار تفعيل الشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، وإشراك الجمعيات في التنمية المحلية، عُقِد نهار اليوم الخميس 25 ماي 2023 لقاء تنسيقي تشاوري مع جمعيات وتنسيقيات المجتمع المدني لبلدية رأس الوادي، بالقاعة الدائرية لمقر الولاية.

 اللّقاء أشرف عليه والي الولاية، وحضره المندوب المحلي لوسيط رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الشعبي الولائي، رئيس دائرة رأس الوادي، وكذا بعض مدراء الهيئة التنفيذية للولاية، ومختلف المتدخلين.

أين تم طرح مختلف الانشغالات والاقتراحات المتعلقة بالتنمية المحلية والتي تمثلت في مجملها حول: التهيئة الحضرية، تعزيز الربط بمختلف الشبكات، النقل، الهياكل التربوية والصحية، المرافق العمومية، التجهيزات التربوية والطبية، المنشآت الرياضية...

من جهته والي الولاية قدّم حوصلة شاملة عن مجمل العمليات والمشاريع المسجلة للإنجاز، والمقترحة بعنوان سنة 2023، وكذا الأغلفة المالية المرصودة ضمن مختلف البرامج التنموية التي تم منحها لفائدة بلدية راس الوادي.

كما أبدى السيد الوالي استعداده لدراسة الانشغالات المطروحة، والتكفل بها وفق الأولويات والامكانات المتاحة، ضمن مختلف البرامج التنموية الممنوحة. كما نوّه بالدور الفعال لفعاليات المجتمع المدني، وثمن إشراكهم في إنجاح التنمية المحلية، واقتراح الأولويات، سيما في ظل السياسة المنتهجة للسلطات العمومية في تفعيل وتجسيد الشراكة والديمقراطية التشاركية مع الجمعيات والمجتمع المدني في مختلف المجالات والميادين.
للاشارة فإن لقاءات أخرى ستبرمج دوريا مع فعاليات المجتمع المدني لمختلف بلديات الولاية.