زيارة عمل وتفقد
القطب الصناعي الحمادية 2 بمنطقة العش

 

 

 

قام اليوم 21 ماي 2023، والي الولاية السيد "كمال نويصر"، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، ومسؤولي القطاعات المعنية، بزيارة لعدة مشاريع استثمارية ووحدات إنتاجية ذات طابع صناعي، على مستوى منطقة النشاطات ببلدية العش دائرة الحمادية، حيث عاين من خلالها القطب الصيدلاني قسم 26 ببلدية العش والبالغة مساحته الاجمالية 90 هكتار.


 

بعدها تم التوجه نحو منطقة النشاطات العش 2 والتي تتربع على مساحة تقدر بـ 174 هكتار، أين عاين عدة مشاريع ووحدات هامة أهمها:
* وحدة انتاج أنابيب الخرسانة المسلحة والأحواض وانتاج مواد البناء والهياكل المعدنية.
* وحدة انتاج السيراميك بمواصفات عالمية.
*وحدة انتاج الصناعات الميكانيكية وصناعة غيار ولواحق السيارات.
*وحدة تحويل الحديد وصناعة كوابل نقل الكهرباء.
*مشروع انجاز وحدة لتحويل الزجاج.
*وفي إطار آليات تحسين وتدعيم الأمن الغذائي، تم معاينة وحدة للدواجن وإنتاج البيض، ذات طاقة إنتاجية عالية.
وخلال هذه الزيارة اتخذت جملة من القرارات الهامة من بينها:
●مدّ كل المؤسسات بالطاقة الكهربائية، من خلال وضع مخطط جديد لتزويد وتدعيم الوحدات الإنتاجية بالطاقة الكهربائية وكذلك الغاز.
●تحسين مناخ الاستثمار بالمنطقة، ورفع بعض العراقيل التي يواجهها المستثمرين والمرتبطة بالمناخ.
●التصدي بقوة وبحزم ضد بعض السلوكات السلبية وغير الأخلاقية التي يقوم بها بعض الأشخاص المحسوبين والمتوغلين في أوساط المجتمع المدني والإدارات، والتي أخّرت وساهمت في تعثر وتعطل المستثمرين وأصحاب المشاريع لاستثماراتهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والجزائية ضد هؤلاء.
●إعطاء توجيهات بخصوص إعادة هيكلة المنطقة الصناعية لاحتضان واستقطاب منشآت صناعية واستثمارية مهيكلة، من خلال منح عقارات تفوق مساحتها 15 هكتار للقطعة الواحدة وتخصيصها للمستثمرين.

وأشار والي الولاية، أن ولاية برج بوعريريج تعرف ديناميكية قوية في الشق الصناعي، من خلال ماتحوز عليه من خصوصيات جغرافية وامتيازات استثمارية مميزة، وأقطاب صناعية ومناطق نشاط هامة، مخصصة لفائدة المستثمرين على المستوى الوطني، والسلطات الولائية على استعداد تام لمرافقتهم وتشجيعهم.