حفل تكريم المتفوقين الأوائل في الامتحانات الرسمية دورة 2023
والي الولاية يكرم ثلة من المتفوقين

 

 

 

 

 أشرف صبيحة اليوم الخميس 03 أوت 2023 والي الولاية السيد " كمال نويصر " بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور السلطات المحلية الأمنية والمدنية و العسكرية، المنتخبين بالمجالس الوطنية، أفراد الأسرة الثورية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رؤساء الدوائر، المدراء التنفيذيين، اعضاء المجلس الأعلى للشباب، رؤساء اللجان بالمجلس الشعبي الولائي،رؤساء المجالس الشعبية البلدية، أسرة الإعلام، على مراسم الحفل التكريمي الولائي الذي أقيم على شرف نخبة من المتفوقين في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2023 , حيث احتضنت دار الثقافة محمد بوضياف أجواء الإحتفالية البهيجة التي عرفت حضورا مكثفا للتلاميذ وأوليائهم .

- تم تكريم المتألقين في شهادة البكالوريا والمقدر عددهم بـ 60 تلميذ وتلميذة ( 09 الأوائل حسب الشعب) وكذا 06 تلاميذ من فئة ذوي الهمم أين قدمت لهم شهادات تهنئة بالاضافة الى مبالغ مالية و أجهزة اعلام آلي محمولة.
- و في شهادة التعليم المتوسط تم كذلك تكريم 50 تلميذ وتلميذة، إضافة لـ 03 تلاميذ من فئة ذوي الهمم أين قدمت لهم جوائز شهادات تهنئة بالاضافة الى مبالغ مالية وأجهزة اعلام آلي محمولة.
- للعلم بلغت نسبة النجاح الولائية في شهادة البكالوريا 56،16 % في حين بلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط 64،62 % .

- هذا وقد كرم السيد الوالي المؤسسات التربوية المتحصلة على أعلى نسبة نجاح في شهادة البكالوريا ويتعلق الأمر بـ :
-ثانوية سيفي الطاهر ثنية النصر صاحبة المرتبة الأولى بنسبة نجاح تقدر بـ 81،40 %
-ثانوية بلم عبد الحفيظ أولاد براهم صاحبة المرتبة الثانية بنسبة نجاح تقدر بـ 79،49 %
-ثانوية يحيى بوعزيز الماين صاحبة المرتبة الثالثة بنسبة نجاح تقدر بـ 78،49 %.
-أما فيما تعلق بشهادة التعليم المتوسط:
-متوسطة عبد الكريم العقون برج الغدير بنسبة نجاح تقدر بـ 100 %
-متوسطة بلكعلول عبد الله برج الغدير بنسبة نجاح تقدر بـ 97،45 %
-متوسطة كسال عبد المجيد القصور بنسبة نجاح تقدر بـ 93،75 %.
-بالاضافة إلى تكريم مؤسسة التربية والتعليم القوس الأول الخاصة بنسبة 100% في شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

- السيد الوالي هنأ جميع المتفوقين و أوليائهم وكل من ساهم و سعى لبلوغ النتائج المحققة من طاقم تربوي وبيداغوجي، داعيا إياهم لمواصلة التألق والإبداع وتحقيق أعلى المراتب في مسارهم العلمي والعملي مؤكدا أن الدولة كانت ومازالت تعمل على توفير كل الظروف الملائمة للتلاميذ والأساتذة على حد سواء من أجل تحسين ظروف التمدرس والإرتقاء بالتحصيل العلمي، في سبيل تحقيق الازدهار والرقي وبلوغ اعلى مراتب النجاح لبلادنا.