التحضير للدخول المدرسي 2023_2024
 

 

 

 

في اطار سلسلة الخرجات الميدانية الاستباقية لتحضير الدخول المدرسي لموسم 2024/2023 ، واصل والي الولاية السيد "كمال نويصر" خرجاته الميدانية التفقدية أين قام صبيحة اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023، رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، رؤساء الدوائر المعنيين، وبحضور ممثلي القطاعات المتداخلة، المقاولات المكلفة بالانجاز، رؤساء الأقسام الفرعية، بخرجة ميدانية تفقدية عاين من خلالها وضعية الهياكل والمؤسسات التربوية المبرمجة للدخول المدرسي القادم من مؤسسات تربوية جديدة،أقسام توسعة، مطاعم مدرسية، بكل من بلديات:العش، العناصر، خليل، بئر قاصد علي، مجانة واليشير على التوالي:
- بلدية العش:
- عاينة ورشة انجاز قاعدة 06/200 بمعازة العش.

- بلدية العناصر:
- معاينة ورشات انجاز مجمعات مدرسية مدمجة ب :
حي 400 مسكن، رقم 01 بحي 458مسكن، رقم 02 بحي 458 مسكن ( برنامج عدل بالعناصر).

- بلدية بئر قاصد علي:
- معاينة ورشة أشغال تهيئة اقسام بثانوية أحمد بن مساهل.
- معاينة ورشة انجاز قاعدة 05.
- معاينة ورشة انجاز مطعم مدرسي.
- معاينة ورشة انجاز نصف داخلية 200 وجبة.

- بلدية خليل:
- معاينة ورشة انجاز ثانوية 800 مقعد.

- بلدية مجانة:
- معاينة انجاز وتجهيز متوسطة قاعدة 05/200pos SAU3 بمجانة.
- معاينة ثانوية عمار بوجلال القديمة مع الثانوية الجديدة بمجانة.

- بلدية اليشير:
- معاينة ثانوية 17 أكتوبر .

السيد الوالي أبدى رضاه لتقدم وتيرة الأشغال ببعض المؤسسات، كما عبر عن استياءه لتقدم الأشغال بوتيرة جد بطيئة بالنسبة لورشة انجاز قاعدة 06/200بمعازة بلدية العش،و كذلك الثانوية الجديدة ببلدية مجانة، رغم كل الجهود والمحاولات العديدة المبذولة من طرفه لسير الأشغال بوتيرة متقدمة و استكمال هاذين المشروعين في الآجال المحددة، و رغم كل هذا التأخر فان السيد الوالي قرر استلام مشروع انجاز قاعدة 200/06 بمعازة نسبيا عن طريق فتح الجناح البيداغوجي المتكون من 12 قسم، وذلك عن طريق دعم فريق متابعة المشروع، بتكليف رئيس القسم الفرعي لدائرة برج الغدير لمتابعة المشروع من أجل الوصول إلى الهدف المحدد.

كما أسدى تعليمات بضرورة مضاعفة الجهود مع احترام آجال استلام هذه المؤسسات قبل الدخول المدرسي وتوفير كل المستلزمات الضرورية لراحة المتمدرسين و الأساتذة، خاصة ما تعلق بالمطاعم المدرسية و النقل و التجهيزات وكذا تهيئة المحيط الخارجي للمؤسسات التربوية، كما ذكر بالأهمية البالغة و المتابعة الشخصية التي يوليها لهذا الملف و كذا حرص السلطات العليا للبلاد لضبط كافة الأمور التنظيمية بهدف ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن على مستوى كل المؤسسات التربوية.