افتتاح الدخول المهني دورة أكتوبر 2023
التكوين المهني ورهانات التجديد الاقتصادي
 

 

 

 


- أزيد من 3900 متربص يلتحقون بمراكز التكوين و التعليم المهنيين بدورة أكتوبر 2023 عبر ولاية برج بوعريريج.

أشرف صباح اليوم الأحد 08 أكتوبر 2023 والي الولاية السيد كمال نويصر بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، على إفتتاح الدخول المهني دورة أكتوبر 2023 من مركز التكوين المهني والتمهين "لزيار الميلود" ببلدية بليمور، بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية، المنتخبين بالمجالس المحلية، المدراء التنفيذيين، شركاء القطاع، و أسرة الإعلام.

المناسبة افتتحت بالاستماع للنشيد الوطني ورفع العلم الوطني، تم بعدها الاستماع عبر تقنية التحاضر عن بعد لكلمة السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين بالمناسبة وأعلن عن الانطلاق الرسمي للسنة التكوينية 2023 ، كما تم اطلاع السيد الوالي و الوفد المرافق له على حوصلة عن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية برج بوعريريج.

- حيث التحق اليوم 3902 متربص من إجمالي 10805 منصب معروض للتكوين، بأكثر من 70 اختصاص مهني من مختلف الأنماط و التخصصات التكوين المتاحة، كما أن القطاع أدرج هاته الدورة 14 تخصص جديد، منها: تربية المائيات، العبور والجمركة، مراقبة النوعية في صناعة الاغذية الزراعية، الهندسة المعمارية الداخلية...وغيرها.
- السيد الوالي في كلمته، أكد على أن القطاع يحظى بمكانة حيوية تأهله للنهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير اليد العاملة المؤهلة، في ظل التحديات الراهنة، ليعلن بعدها عن الافتتاح الرسمي للدخول المهني.

- شهدت المناسبة، تنظيم معرض لمختلف منتوجات القطاع من طاولات المدارس، لوحات الطاقة الشمسية ، إضافة إلى إشراف السيد الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على توقيع قطاع التكوين والتعليم المهنيين لاتفاقيات تعاون وشراكة مع مختلف الهيئات والمؤسسات العمومية المحلية متمثلة في شركة oxxo و شركة أنابيب.
- الختام كان بامضاء اتفاقيات شراكة بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين و مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن ممثلة في المركز النفسي البيداغوجي الشانية، وكذلك اتفاقية بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين وشركة مشري.