الندوة الولائية لترقية الأنشطة الشبانية ورشات تكوينية
افتتاح موسم التنشيط الشباني 2023-2024

 

 

 

 

أشرف السيد والي الولاية صباح اليوم بمركز الترفيه العلمي بن حالة علي على انطلاق الورشات التكوينية للإطارات المشاركة في أشغال الندوة الولائية لترقية الأنشطة الشبانية، والمنظمة من طرف مديرية الشباب والرياضة وديوان مؤسسات الشباب.
وأعطى المدير العام للشباب ممثلا لوزير الشباب والرياضة، إشارة إنطلاق الندوات الولائية لترقية الأنشطة الشبانية، عبر تقنية التحاضر عن بعد، كما أعلن عن افتتاح موسم التنشيط الشباني 2023 / 2024.

وأوضح السيد المدير العام في كلمة ألقاها بالمناسبة نيابة عن السيد الوزير، خارطة طريق عمل لقطاع الشباب، والسبل التحفيزية للإطارات الشبانية، من خلال هذه الندوات الولائية لترقية الانشطة الشبانية، التي تهدف في مجملها إلى: العمل على إعداد تصور جديد في البرامج والمناهج البيداغوجية الموجهة للشباب، إعادة بعث نشاط مؤسسات الشباب وتحديث وتطوير أدائها لتلبية الحاجيات المتجددة للشباب، تشخيص وتحليل واقع الأنشطة الشبانية وحصر الاشكالات والاختلالات الموجودة ميدانيا واقتراح حلول واقعية قابلة للتجسيد.

والي الولاية من جهته طاف بمختلف الورشات، واستغل المناسبة لدعوة الشباب والمشاركين في هذه الندوة، إلى طرح أفكارهم بجرأة، موازاة مع التحديات الجديدة للمجتمع الجزائري، ومن خلال مختلف النشاطات الشبانية التي تُقدّم على مستوى مؤسسات ودور الشباب، وإعادة بعث هذه النشاطات من حيث مضمونها ودورها، وتكيّفها مع الواقع الجديد، واستمالة الطاقات الشبانية في المجتمع. كما دعا القائمين والمشرفين على مؤسسات الشباب لبذل جهود أكبر، لتحفيز الشباب واستقطابهم، من خلال توظيف المنشآت الشبانية واستغلالها أحسن استغلال، سيما بالنظر للإمكانات التي تحوزها، والتجهيزات التقنية والتكنولوجية المتوفرة لديها.