زيارة وزير الشؤون الدينية والأوقاف إلى ولاية برج بوعريريج
 

 

 

 

قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف السيد الدكتور يوسف بلمهدي بزيارة عمل إلى ولاية برج بوعريريج، وقف من خلالها على بعض المعالم الدينية والمدارس القرانية، وتدشين مؤسسات دينية.
- تدشين مسجد "عائشة أم المؤمنين" ببلدية سيدي امبارك
- تدشين مسجد العلامة "محمد العربي التباني" ببلدية راس الوادي
- زيارة زاوية "الشيخ بلعيساوي" ببلدية راس الوادي.
- زيارة زاوية سيدي احسن ببلدية غيلاسة.
- زيارة المدرسة القرآنية الإمام الحسين بحي المحطة برج بوعريريج.
- واستغل السيد الوزير المناسبة لتوجيه جزيل الشكر والعرفان للمحسنين والقائمين على تشييد وخدمة بيوت الله تعالى، وكذلك السلطات لوقوفها ومؤازرتها على احتضان مثل هذه الهياكل الدينية ودعمها.

- وبقاعة المحاضرات للإقامة الرسمية للولاية عقد السيد الوزير لقاءً مع الأئمة والمشايخ والطلبة، وأبرز الدور الكبير للمسجد والفضل الجزيل للإمام في بناء المجتمع الجزائري، والرسالة القوية التي يقدمها، فهو يعتبر الضمير الحي لهذه الأمة، وما عليه إلا بالانسجام كليا في تأمين هذا البلد، لأن نعمة الأمن عامل رئيسي في العبادة.

- وبشّر السيد الوزير الأئمة والمشايخ بالتنظيمات المتخذة لخدمة القطاع، مثمنا في نفس الوقت قرارات السيد رئيس الجمهورية، بدءا من إقرار يوم وطني للإمام، إلى بعث الكثير من الآمال التي اصبحت واقعا، على غرار التصنيفات الجديدة في درجات الأئمة مثل الإمام المفتي، ودرجة الإمام الأول، وكذا تصنيف المساجد وفق النسيج العمراني، وما تناوله مؤخرا مجلس الوزراء الأخير، من قرارات فيما يخص دراسة القانون الأساسي للإمام، والحديث عن رفع الأجور، وتخصيص سكنات وظيفية للأئمة والمشايخ.

- وهذا مايسمح بالإندماج كليا وجميعا في الدعوة بوحدة الكلمة في الخطاب الديني، للنهوض بالجزائر وحماية البلد من كل المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضد بلدنا العزيز.