اليوم الوطني للشهيد 18 فيفري 2024

18 فيفري 2024

تحت شعار عَهْدٌ جَدِيدٌ عَلَى دَرْبِ الشَّهِيدْ
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

 

 


أحيت ولاية برج بوعريريج اليوم ذكرى #اليوم_الوطني_للشهيد الموافق لـ 18 فيفري من كل سنة، حيث أشرف والي الولاية السيد كمال نويصر رفقة السلطات الأمنية والمدنية والعسكرية والمنتخبة وأعضاء الأسرة الثورية ومختلف الفاعلين على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وفق برنامج ثري تضمن العديد من النشاطات التنموية والثقافية والرياضية والشبانية..

واستهلت المناسبة بمراسم رفع العلم الوطني والاستماع إلى النشيد الوطني، مع وضع أكاليل من الزهور وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء الابرار بمقبرة الشهداء لبلدية برج بوعريريج، بعدها توجه الوفد إلى حي 220 مسكن AADL" الذي تمت تسميته باسم المجاهدة المتوفاة بوسكرة امباركة، مع تكريم عائلة المجاهدة، كما حظي المجاهد ابن يحي عبد المجيد" بتكريم خاص وزيارة رسمية له بمنزله بحي المحطة القديمة برج بوعريريج، لترسيخ تضحيات هذا البطل الرمز وتضحيات من سبقوه ممن قدموا النفس والنفيس، ليحيا هذا الوطن في أمن وحرية ورخاء.

بعدها توجه الوفد إلى قرية عين السلطان بلدية مجانة، أين أعطيت إشارة انطلاق مشروع التكسية بالعشب الاصطناعي للملعب البلدي، مع عرض بطاقة تقنية حول متابعة وتكسية 11 ملعب بلدي بالعشب الاصطناعي خلال هذه السنة 2024، بغلاف مالي قدره 77.6 مليار سنتيم. كما أعطيت إشارة انطلاق أشغال مشروع تزويد عين السلطان بالماء الشروب انطلاقا من محطة الضخ عوين زريقة، بغلاف مالي يبلغ 2.26 مليار سنتيم.
واستمع السيد الوالي لانشغالات واحتياجات الساكنة بالمنطقة والمواطنين وفاعلي المجتمع المدني وكذلك الاخوة المجاهدين، أين التزم بالتكفل ببرمجة انجاز جملة من المشاريع في اقرب الاجال، على غرار شق طريق الى قرية مجاورة، والمدّ بالكهرباء الريفية والفلاحية، وانجاز التهيئة العامة وتزفيت الطرقات بالتجزئة التي تم استكمال اشغال ربطها بمختلف الشبكات.
واختتمت المناسبة بزيارة الى المعرض التاريخي بالمركب الثقافي عائشة حداد برج بوعريريج الموسوم بعنوان "الفوروم الوطني للفوتوغرافيا، من التأريخ لثورة شعب، إلى الذكاء الاصطناعي" والذي تضمن معارض وورشات فنية، وتقديم محاضرات، وكذلك خرجات ثقافية وبيداغوجية.

تحيا الجزائر
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار