زيارة عمل وتفقد للسيدين
وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، ووزير الفلاحة والتنمية الريفية

إلى ولاية برج بوعريريج

الخميس 13 جوان 2024

 

 

 

 بلدية المهير
استقبال السادة الوزراء والوفد المرافق لهما بمخرج الطريق السيار شرق غرب بمنطقة حمام البيبان
عرض حوصلة عامة لمشاريع قطاع الأشغال العمومية بالولاية.
-وضع حيز الخدمة مقاطع من مشروع إنجاز منفذ للطريق السيار شرق غرب» إلى حدود ولاية المسيلة على عدة مقاطع من ازدواجية الطريق الوطني رقم 05 على مسافة 8.5 كلم وازدواجية الطريق الوطني رقم 60 أ على مسافة 20 كلم.
-إعطاء إشارة انطلاق الأشغال لمشروع ازدواجية الطريق الإجتنابي لمدينة المهير على مسافة 2.9 كلم.
المشاريع الجديدة المنجزة في ظرف وجيز خلال هذه السنة، وبإمكانات مالية معتبرة، تعتبر إضافة هامة لشبكة الطرق بالولاية والوطن عموما، لما لها من أهمية تربط ولايات الشمال والجنوب، عبر هذا المحور الذي يعتبر منفذا للطريق السيار شرق غرب، وشريانا يسمح بتسهيل حركة التنقل والمواصلات، وتبادل الخدمات في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاقتصادية والاجتماعية.

- بلدية اليشير
- إعطاء إشارة انطلاق الأشغال لمشروع ازدواجية الطريق الإجتنابي لمدينة اليشير على مسافة 06 كلم كمنفذ جديد من الطريق السيار شرق غرب نحو مدينة برج بوعريريج.
الغلاف المالي 130 مليار سنتيم (طريق مزدوج+منشأتين فنيتين على السكة الحديدية)، مدة الانجاز 12 أشهر.



- بلدية حسناوة
- إعطاء إشارة انطلاق الأشغال لمشروع ازدواجية الطريق الإجتنابي لمدينة حسناوة على مسافة 10 كلم مع تهيئة الطريق الوطني رقم 76 باتجاه برج زمورة.
الغلاف المالي 255 مليار سنتيم مدة الانجاز 12 أشهر.

- بلدية الحمادية
- إعطاء إشارة انطلاق الأشغال لمشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 45 برج بوعريريج المسيلة. الشطر الأول 10.5كلم+ منشأتين فنيتين.
الغلاف المالي 160 مليار سنتيم، مدة الانجاز 12 أشهر.

- بلدية تيكستار
-معاينة مستثمرة فلاحية خاصة مدمجة على مساحة إجمالية 120 هكتار.
المستثمرة مخصصة لزراعة الخضروات داخل البيوت البلاستيكية ( 450 بيت بلاستيكي) وزراعة الحبوب (القمح والشعير على مساحة 80 هكتار).

- بلدية بئر قاصد علي
- إعطاء إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس بالوحدة الإنتاجية الفلاحية - الشهيد علي فاطمي على مساحة إجمالية 1597 هكتار مخصصة في شعبة الحبوب وإنتاج وتكثيف البذور وتربية الأغنام.