وزير الأشغال العمومية في زيارة عمل بولاية برج بوعريريج وتفقد لمعاينة طريق السيار شرق غرب

 

 

 

    

في إطار الزيارات التي باشرها وزير الأشغال العمومية عمار غول إلى عديد ولايات الوطن لمعاينة طريق السيار شرق ـ غرب   برج بوعريريج  يوم 06/ 09 / 2009    محطة زيارة العمل التي تندرج في إطار المعاينة والإطلاع على مدى تقدم نسبة الإنجازات  ـ معالي وزير الأشغال العمومية الذي كان مرفوقا بكل من والي ولاية السيد عبد الرحمان كاديد و والي ولاية البويرة  أين عاين مقطع طريق من العجيبة بولاية البويرة إلى نهاية الحدود الشرقية لولاية البويرة على مسافة  25   كلم والتى بلغت نسبة الأشغال بها  98  بالمئة.      

بعدها قام معالي الوزير بتفقد أشغال جسر البيبان الذي يمتد على  مسافة كيلومتر ومقطع الطريق من قرية زنونة باليشير ولاية البرج إلى نهاية الحدود الشرقية لولاية برج بوعريريج على إمتداد 48.20 كلم  والتى بلغت نسبة 95  بالمئة من الأشغال.

 

 معالي الوزير أكد على الشركة المكلفة بالإنجاز بضرورة الاهتمام بالجانب الفنى للطريق والإسراع في الإنجاز لاستلام المقطعين أياما بعد عيد الفطر.

 

 

كما أبدى وزير الأشغال العمومية إرتياحا كبيرا لتطور سير الأشغال خاصة على مستوى الجسر الكبير بمنطقة بيبان الحديد والذي  يعد ثانى جسر بالطريق السيار بعد جسر البويرة والتى بلغت نسبة الأشغال به  99   بالمئة رغم تواجده بمنطقة صخرية صعبة التضاريس.

 

 تطور سير الإشغال ترك نطباعا حسنا لدى معالى الوزير بتدشينه بعد عيد الفطر لإنه سيساهم وبشكل كبير في فك الخناق  وتفادى الكثير من حوادث المرور المميتة التى تقع على طول الطريق الوطني رقم 05.