زيارة عمل وتفقد للسيد الوالي لدائرة عين تاغروت

يوم 21 أكتوبر 2015

 

 

                 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

       

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تكملة ومتابعة لعمليات الزيارات الميدانية التي يجريها السيد والي الولاية إلى دوائر بلديات الولاية قصد الوقوف على نوعية ومدى تقدم أشغال مختلف المشاريع المسجلة والاطلاع ميدانيا على واقع التنمية المحلية، شهدت بلديتي دائرة عين تاغروت زيارة السيد الوالي رفقة أعضاء المجلس التنفيذي يوم 21 أكتوبر 2015، وقد شمل برنامج الزيارة عدة مشاريع أهمها:

- معاينة مشروع إنجاز ازدواجية الطريق الرابط بين تيكستار وعين تاغروت، هذا المشروع الهام يربط الميناء الجاف بالطريق السيار شرق غرب والطريق الوطني رقم 05 وقد وجه السيد الوالي تعليماته بضرورة تدعيم الورشة المقاولاتية بالعتاد والوسائل الكفيلة بضرورة الإسراع في وتيرة الإنجاز وتقليص الآجال التعاقدية إلى 10 أشهر بدل 15 شهرا.

ومن ين النقاط كذلك التي تم زيارتها ومعاينتها:

- مقري بلديتي تيكستار وعين تاغروت.

- مخطط شغل الأراضي 03 POS بلدية تيكستار.

- أشغال ربط قريتي لحمامشة وأولاد عمر بشبكة الغاز الطبيعي، حيث يبلغ عدد السكان الذي سيشملهم الربط 664 مواطن بشبكة توزيع تبلغ 180 كم ووصلت نسبة الأشغال إلى أكثر من 80%.

- زيارة محطة معالجة المياه المستعملة بعين تاغروت والتي بلغت نسبة الأشغال بها 80% وتعتبر هذه المحطة مشروع هام لاستغلال المياه في المجال الفلاحي والمستثمرين الفلاحيين بالمنطقة )أكثر من 120 هكتار(.

كما تم في ختام هذه الزيارة تنشيط لقاء مع تنسيقيات المجتمع المدني قصد الاستماع إلى انشغالاتهم والوقوف على النقائص التي تؤرق المواطنين وتم اقتراح انجاز ملعب بالإضافة إلى إعادة اقتراح تسجيل مستشفى 60 سرير خلال سنة 2016.

     ومن أهم القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه الزيارة مايلي:

- ضرورة تحويل  شبكات الألياف البصرية والأعمدة الكهربائية لتمكين مقاولة إنجاز مشروع ازدواجية الطريق الرابط  بين تيكستار وعين تاغروت في إنهاء الأشغال في أقرب الآجال مع ضرورة مراعاة المعايير التقنية الضرورية لنوعية الأشغال.

- تدعيم النقل المدرسي بتأجير حافلة إضافية.

- تشكيل لجنة لمعاينة 4 سكنات غير موصولة بالغاز بسبب مشكل الارتفاقات مع خط السكة الحديدية.

- دعوة أصحاب المستثمرات الفلاحية إلى تشكيل جمعية من أجل الاستفادة من مياه محطة التصفية حال دخولها حيز الاستغلال.